القائمة الرئيسية

الصفحات

إستضافة فاست كوميت: تجربة شخصية ومراجعة استضافة FastComet

 

في هذا المقال سأحكي لكم تحربتي الكاملة لاستضافة فاست كوميت FastComet وادائها وما تضمنته هذه الاستضافة من مزايا وعيوب. هذا المقال سيكون مراجعة وتجربة شخصية لاستضافة فاست كومت والشركة التي اعنيها هنا FastComet الموجودة علي هذا الرابط FastComet فاست كوميت لكل من يفكر باستضافة موقعه بهذه الشركة.



تعد استضافة فاست كوميت احد شركات الاستضافة الصاعدة والتي تقدم العديد من المميزات للمستخدمين منها الموارد الجيدة والسرعة وذلك بسعر منافس.

نبذة عن استضافة فاست كوميت FastComet 

  • سرعة المواقع: من 300 الي 600 مللي ثانية (مارس 2022 إلى أغسطس 2022)
  • وقت عدم سقوط الموقع: 99.90٪ (مارس 2022 إلى أغسطس 2022) 
  • الدعم الفني: 24/7 الدردشة المباشرة والهاتف والبريد الإلكتروني وحجز التذاكر وقاعدة بيانات
  • التطبيقات: أكثر من 300 تطبيق مجاني ومثبت تطبيق Softaculous لـ التطبيقات الأكثر شيوعًا ، بما في ذلك ميزات WordPress
  • الموارد: موقع ويب واحد مستضاف ، سعة تخزين 15 جيجابايت ، نقل مجاني للمجال ، الاستخدام العادل للنطاق الترددي للباقة الاولي.
  • ضمان استعادة الأموال لمدة 45 يومًا ، النسخ الاحتياطية اليومية ، cPanel ، إدارة الاستعادة بنقرة واحدة ، SSL مجاني ، حسابات بريد إلكتروني غير محدودة ، خطط الاستضافة: مشترك ، خوادم خاصة افتراضية سحابية VPS ، مخصصة Dedicated، WordPres، WooCommerce ، Magento ، OpenCart HostingSITE TRANSFER: FreePRICING.
  • السعر: بدءًا من 2.95 دولارًا شهريًا (يتم تجديده بسعر 9.95 دولارًا شهريًا).

اختيار افضل باقة للاستضافة

يعد نوع الاستضافة الافضل في فاست كوميت Fast Comet هو الاستضافة المشتركة التي تقدمها الشركة Fastcloud Plus الموجودة علي هذا الرابط FastComet Shared Hosting حيث تحتوي علي العديد من المميزات المنافسة للشركات الاخري. اما باقي انواع الاستضافة VPS hosting  و Dedicated hosting فلا تختلف فيهم الشركة كثيرا عن باقي المنافسين. لذا ستكون المراجعة هنا للإستضافات المشتركة فقط دون غيرها.

ان استضافة فاست كوميت Fast Comet hosting تقدم تجربة جيدة من نوع Shared Hosting. وتقدم الشركة ثلاث باقات مختلفة. 

لقد قمت بتجربة الباقة المتوسطة وسأحكي لكم تحربتي الكاملة بداية من نقل موقعي الالكتروني الوردبريس واداء الموقع وكيفية ونقل الدومين. 

مميزات الباقة المتوسطة Fastcloud Plus

  • جميع الميزات المهمة المقدمة التي تقدمها قاست كومت
  •  طقم مواقع جاهزة
  •  الخيارات المتقدمة
  • امكانية اضافة مواقع متعددة
  •  نقل مجاني للموقع
  •  نقل مجاني للدومين 
  •  لوحة تحكم cPanel & Softaculous
  •  مساحة 25 جيجا بايت SSD
  •  24/7 دعم فني
  •  45 يوم لاسترداد الأموال
تعد مميزات هذه الباقة جيد جدا لمن يريد اضافة اكثر من موقع. بالاضافة لوجود جميع المميزات الاساسية لأي موقع كوجود شهادة امان ssl ووجود Cpanel وغيرها من المميزات التي يمكنك التعرف عليها من عرض باقات فاست كوميت.

موارد الاستضافة

موارد هذه الباقة جيد جدا لمن يمتلكون اكثر من موقع بزيارات قليلة او موقع واحد بزيارات متوسطة 1000 يوميا مثلا. ولا حاجة للاشتراك في باقة اعلي اذا كانت هذه متطلباتك فقط.
اما اذا كان اديك موقع واحد بزيارات قليلة فبأمكانك استخدام الاستضافة الاقل Fastcloud فالباقات الاعلي لاتقدم شئ خارق باستثناء الموارد الاعلي ودعم  اضافة اكثر من موقع علي الباقة.

سرعة الموقع علي الاستضافة

تعد استضافة فاست كوميت سريعة جدا وخصوصا للمواقع التي تحصل علي زيارات من اماكن في اسيا وافريقيا فتعد السيرفرات قريبة جدا من هذه البلدان وتعتبر استضافة فاست كوميت من اسرع الاستضافات لمواقع الشرق الاوسط. ويمكنك التعرف علي كيف كانت سرعة موقعي بالتجربة بالاسفل.
الامان والحناية
توفر استضافة FastComet امان عالي للمواقع المستضافة.

ايجابيات استضافة فاست كوميت FastComet

موقع سريع

بعد استضافة الموقع علي خطة Fastcloud Plus كان موقعي سريعا مقارنة بالاستضافة السابقة. رغم كون الاستضافة السابقة سريعة بالنسبة لدول امريكا وأوروبا الا بالنسبة لمصر والشرق الأوسط فقدمت الاستضافة تجربة سرعة ممتازة.
موقعي وردبريس ويحصل علي زيارات يومية 50 - 100 وهذا رقم قليل بالطبع ولكن المهم كيف كانت السرعة.
استخدم WpRocket لتسريع المدونة بالاعدادات العادية بالإضافة الي خيار تاخير تنفيذ الجافا سكريبت حتي يتم التفاعل علي الموقع. الثيم المستخدم قديم وبطئ قليلا. قالب بابلشر ولا انصح به فهو لا يعد خيار بالنسبة لسنة 2022. المدونة فيها اعلانات ادسنس.
بالنسبة لجوجل سبيد Google page speed insights حقق الموقع سكور من 95 الي 99 للموبايل ولاغلب صفحات المدونة كانت 98 للموبايل. 
بالنسبة Gtmetrics كانت النتائج مذهلة. Structure 98 Performance 100 وفي بعض الأحيان كان العكس.
السرعة علي Gtmetrics 


وتجربة Pingdom Speed test كانت جيدة. من سيرفر London بالنسبة للصفحات المختبرة أغلبها كان بدرجة تتراوح بين 92 الي 96. وهي مقبولة كونها A. 
السرعة علي Pingdom speed test


ورغم ان ادوات قياس السرعة تكون من سيرفرات اجنبية الي اني استطيع اخبارك انها سريعة ايضا. لا تنس اختيار السيرفر Frankfurt  فهو الاقرب تقريبا للمواقع العربية.

الدعم الفني

الدعم الفني كان ممتاز جدا معي. كان الرد في الغالب قبل مرور 15 دقيقة من ارسال التذكرة وكان الاسلوب. 
واود التذكير بان المراسلة كانت بالإنجليزية فلا يوجد دعم فني عربي.

سهولة الدفع والاستخدام

تتوفر العديد من وسائل الدفع التي تقبلها الاستضافة. كما يوجد تستخدم الاستضافة Cpanel التي هي سهلة ومعروفة للجميع.
مجانية نقل الموقع والدومين

سلبيات استضافة فاست كوميت

لا يوجد دعم فني عربي

وهذه قد تكون اسوأ مشكلة قد تواجه العرب الذين لا يفهمون اللغة الانجليزية. فقد تواجه صعوبة في فهم الدعم اذا احتجت اليهم

الدومين ليس مجاني مع الباقة

الدومين نيم الذي ستضيفه يجب عليك احتساب ثمنه اضافة الي ثمن الاستضافة فهو غير مشمول في الباقات. واسعار الدومينات تكون بالاسعار العادية دون زيادة عند التجديد وهذه نقطة جيدة.

مواجهة بعض المشاكل التقنية

واجهتني مشكلة عدم القدرة علي تغيير DNS الخاص بالدومين. يتم عرض رسالة خطأ بانني لا استخدم Nameservers صحيحة و يجب تغيير Nameservers لواحدة اخري غير المستخدمة ولكن هذه Nameservers هي غير التي تستضيف الموقع فعند التغيير لها لا يعمل الموقع. بعد ان راسلت الدعم اخبروني باستخدام الاسماء الافتراضية مرة اخري وان هذه الرسالة ستختفي لان الدومين جديد ولكن لم تختفي حتي بعد شهر ولم استطع التعديل علي DNS. في الحقيقة لم اكن بحاجة لهذا التعديل لذلك لم اراسلهم مرة اخري.
DNS problem

سعر تجديد مرتفع

مثل كل الاستضافات المشتركة بعد شرائك لها سواء سنة او ثلاث سنوات عند التجديد سيكون السعر مرتفع جدا حيث ان التجديد عندي لمدة سنة اخري 178 دولار غير شامل الدومين نيم.

لم يعد هناك حساب Cloudflare CDN مجاني 

يمكنك اضافة موقعك الي Cloudflare  ولكن لم يعد يامكانك ذلك من Cpanel فبالتالي لا يوجد ما يسمي بحساب Cloudflare مجاني كما يتم الترويج من البعض. فقد كان ذلك في السابق وتم الغاء هذا الخيار في لوحة السي بانل الجديدة.
ولكن حساب Cloudflare مجاني علي اي حال وقمت بانشاء حساب واستخدمته في الموقع بلا مشكلة.

هل ينصح باستضافة FastComet

الإجابة من مستخدم عربي، نعم، واوصي بها بشدة للمواقع الصغيرة والمتوسطة التي لا تتطلب موارد عالية. ويمكنني القول بانها الخيار الافضل اذا كنت تريد استضافة شيرد هوستينج Shared Hosting. حيث تقدم باقات رائعة وسعر منافس. 







استضافة فاست كوميت

فاست كوميت يوتيوب

فاست كوميت يوتيوبر

فاست كوميت ويب

فاست كوميت مصر

فاست كوميت عربي

فاست كوميت عنوان

فاست كوميت شركه

فاست كوميت شركة

فاست كوميت ريد

فاست كوميت دوت كوم

فاست كوميت دمج



أنت الان في اول موضوع

تعليقات